6 خاصيات مخفية في وضع المطور الخاص بالأندرويد تعرف عليها


نظام الأندرويد الخاص بك يخفي مجموعة من الخاصيات في وضع المطور و الكثير منا لم يستطلع هذه الخاصيات لكن اليوم سوف نتعرف عليهم من خلال هذه التدوينة.

أو قبل كل شيئ يجب عليك تفعيل هذا الوضع من خلال الذهاب إلى :
Paramètre> A propos du téléphone 
تم بعدها قم بالضغط إما 3 مرات أو 7 مرات على Numéro de build. بعدما تقوم بهذه الخطوة سيتم تفعيل وضع المطور.

1.تغيير تأثيرات الإنتقال ما بين الصفحات لزيادة سرعة الهاتف:

هذه هي الخاصية الأولى و المعروفة و تتمثل في تغيير مدة نسبة التأثيرات عندما يتم الإنتقال بين الصفحات. يمكن لك أن تقوم بإيقافها أو نقص نسبتها و ذلك بالتوجه إلى وضع المطور تم بعدها تتوجه إلى:

2.عرض ذاكرة المعالج المستخدمة:

إذا أردت أن تعرف ما هي التطبيقات التستخدم موارد هاتفك فكل ماعليك فعله هو تفعيل خاصية Afficher mém. CPU utilisée أو Utilisation processueur. حيث ستظهر لك معلومات في الأعلى على الجانب الأيمن في الوقت الحقيقي مما يجعلك تعرف التطبيقات التي تستخدم موارد هاتفك.

3. تحسين الكرافيك الخاص بالألعاب:

هذه تعتبر هي أبسط طريقة لتحسين الكرافيك الخاص بالألعاب و هي تفعيل MSAA 4x في تطبيقات openGl ES 2.0 لكن إحظر لأن الهاتف يجب أن يكون بنوعية جيدة من CPU.

4. Debogage USB:

يجب عليك تفيل هذه الخاصية لتسهيل الإتصال بين هاتفك و الحاسوب كما تجعلك هذه الخاصية تعمل root للهاتف لأنه إن لم تقم بتفعيلها فلن تستطيع عمل روت للهاتف الخاص بك.

ما هو الروت؟
الروت هو عبارة عن برمجية لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحيات الروت للوصول إلى جدر النظام و التعديل عليه و إضافة مميزات جديدة على النظام مع أنك يمكنك أن تأخد صلاحيات كصلاحيات مدير الجهاز (administrateur) فأنت في الوقت الحالي بدون روت تكون صلاحيات الهاتف محدودة لديك كمستخدم عادي للجهاز, و بواسطة الروت يمكنك أن تعدل على ملفات النظام و التطبيقات و مجموعة من الميزات الأخرى.

5. جعل شاشة الهاتف مشتعلة عندما يكون في الشحن:

في حالة ما أنك تريد أن لا ينطفئ الهاتف خلال الشحن فكل ما عليك هو التوجه إلى إعدادات المطور و تفعيل خاصية reste activé أو Actif en chargement.

6. عرض موضع المؤشر في الشاشة:

بكل بساطة يضهر لك مؤشر على الشاشة كفأرة الحاسوب و يتم ذلك من خلال تفعيل خاصية Emplacement du curseur

ليست هناك تعليقات :